إعداد أدلة السياسات والإجراءات

أدلة السياسات والإجراءات Policies & Procedures Manuals

تقدم شركة جيان لعملائها من الشركات في مصر خدمات استشارية متميزة في إعداد أدلة السياسات والإجراءات. إن كل كيان أعمال له مواصفات خاصة من مخرجات أعماله تتفق مع الرؤية التي وضعها كل كيان لنفسه. ولذلك نقدم خدمة إعداد أدلة السياسات والإجراءات لمساعدة الشركات في ضمان إنتاج المخرجات بنفس المستوى وعمليات تتسم بالتناسق والتناغم من خلال إعداد الأدلة الآتية.
دليل السياسات والإجراءات التشغيلية •
لائحة شئون الموظفين •

إعداد أدلة السياسات والإجراءات التشغيلية

للحفاظ على ضمان الثبات في جودة مستوى المخرجات فلابد من اعتماد الإدارة التنفيذية لمجموعة من السياسات بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه السياسة. فتوثيق السياسات والإجراءات لكافة الإدارات، يحقق لكيانات الأعمال استمرارية إنتاج المخرجات بنفس الجودة التي تم الاتفاق عليها طوال الوقت دون أي انحراف. ومن ثم نساعد ونساعد عملاءنا من خلال خدمات إعداد أدلة السياسات والإجراءات لكل من الإدارات التشغيلية وإدارات الخدمات المساندة. وتمثل هذه الأدلة وسيلة لفهم أعمال الشركة والغرض منها والفلسفات والسياسات والتطبيقات المناسبة من جانب جميع المعنيين بالأمر داخل الشركة.

ونقوم بتصميم أدلة السياسات والإجراءات ليتسنى لموظفي شركات عملائنا المعرفة بالسياسات والإجراءات المتصلة بالعمليات اليومية مع توفير التوجيهات المتصلة بالسلطات والصلاحيات المخولة لكل منهم. وتعمل هذه الأدلة على تعزيز ثبات مستوى الخدمة وتحسين كفاءة العمل بما يؤدى في النهاية إلى زيادة ربحية الشركة.

ونساعد الشركات على توفير الوقت والجهد الذي يتم صرفه على إعداد تلك اللوائح، مع توفير جميع النماذج والقوائم المرجعية التي تمثل إطار العام لمتطلبات برنامج السياسات والإجراءات بالشركة وكيفية تفعيلها وتطبيقها وإدخال التحسينات عليها.

إعداد لائحة شئون الموظفين

تمثل لائحة شئون الموظفين واحدة من أهم النظم التي تطبيقها من خلال برنامج الموارد البشرية لأية شركة لأنها تحوى جميع المعلومات المتعلقة بالعلاقة الشركة ومواردها البشرية، بما في ذلك حقوق وواجبات كل طرف في ظل كل من نظام الشركة والسياسات المتبعة لديها وكذلك القوانين واللوائح السارية بالدولة.

ونقدم لعملائنا خدمة إعداد لوائح شئون الموظفين بالإضافة إلى مراجعة وتحديث اللوائح الموجودة حتى تمثل للشركة أداة يستخدمها الموظفون لفهم ما يتوقعونه من صاحب العمل وما يتوقعه صاحب العمل منهم.

وتعد هذه اللوائح من الأهمية بمكان أنها تتحاشى سوء الفهم وسوء الاتصال وتمثل قاعدة للدفاع لاحقاً عند وقوع أية إساءة أو خطأ من جانب أي من الطرفين أو في قضايا الفصل التعسفي وغيرها.