الأهداف الاستراتيجية للشركات

تقدم جيان للشركات في مصر إحدى الخدمات الهامة في الاستشارات التنظيمية وهي إعداد الأهداف الاستراتيجية للشركات، حيث تحتاج الكيانات من كل نوع إلى التفكير بأسلوب استراتيجي. ويعني ذلك أن أية مؤسسة على مدي عمرها تحتاج إلى وضع رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية التي تحدد توجهاتها أثناء مسيرتها تجاه الوضع الذي تسعى للوصول إليه.

كما تحتاج كيانات الأعمال إلى إعادة النظر في أهدافها الاستراتيجية على فترات منتظمة لمراجعة وتحديث هذه الأهداف بحيث تتماشي مع التطورات التي تطرأ على نشاطها على المستوى الداخلي والخارجي. ويتصل هذا المنهج بما نطلق عليه التخطيط الاستراتيجي الذي يمثل واحدة من الخدمات الرئيسية في الاستشارات التنظيمية التي تقدمها شركة جيان في مصر .

ونقدم خدماتنا المهنية في إعداد الأهداف الاستراتيجية للشركات في مصر لقطاع عريض من العملاء يشملون جهات حكومية وأهلية وخيرية.

ونقدم استشارات إعداد الأهداف الاستراتيجية للشركات في مصر من خلال العناصر الأساسية الآتية والتي نقدمها للإدارات العليا لعملائنا لتمكينها من:
وضع معايير للأهداف الاستراتيجية وتحديد هذه الأهداف وترتيب أولوياتها والتنسيق بينها .1
وضع الأهداف الاستراتيجية لتحقيق أهداف الشركة على المدى الطويل وترجمة الرؤية الاستراتيجية إلى خطط عمل .2
توفير وسيلة لإيضاح المواضع الرئيسية التي يتسنى من خلالها مراقبة سير العمليات مقابل الأهداف الاستراتيجية .3
مراقبة السير تجاه هذه الأهداف مقابل مقاييس الإنجاز الآتية .4
سلامة المركز المالي للشركة •
مستوى العائد على الاستثمار من المنتجات والخدمات الجديدة •
مستوى تكلفة وحدات الهيكل التنظيمي التي تنفذ العمليات وتقبلها •
مستوى ثبات وتكامل البيانات المستخدمة •
الأثر البيئي للشركة •

تصنيف الأهداف من حيث تخصيصها لمجموعة من الإدارات والوحدات التي يصب مجموع أعمالها في الأهداف الكلية للشركة، ومن بينها الموارد البشرية والعمليات والمبيعات والتسويق والمالية .5

ونقدم خدماتنا في هذا الصدد اعتمادًا على منهجيات متعارف عليها عالميًا ومطبقة بنجاح في الشركات بجانب أفضل التطبيقات المتبعة في هذا المجال لخدمة عملائنا والوقوف بشكل مستمر على اتجاهات السوق والاتجاهات العملية لتقديم خدمات متميزة في التخطيط الاستراتيجي بما يتوافق مع طبيعة ومتطلبات أنشطة كل عميل من عملائنا.