إعداد النماذج المالية وتمويل المشاريع

تعتبر خدمة إعداد النماذج المالية من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تقدمها شركة جيان لعملائها عندما يحتاجون إلى تحديد الهيكل المناسب لتمويل مشروعاتها. ولذلك، نقوم ببناء النماذج المالية القائمة على مختلف الافتراضات من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، بما يمكننا من الآتي:
تقييم الخيارات المتاحة •
إجراء عمليات تحليل الحساسية للنموذج المالي نسبة إلى النتائج •
تحديد مدى ملائمته للظروف السائدة •

ومن ثم نقدم لعملائنا تقارير تهدف إلى دعم القرارات التي يتخذونها بشأن تمويل مشروعاتهم، سواءً كانت المشروعات قائمة أو في مراحلها الأولية، بالإضافة إلى عمليات الدمج والاستحواذ.

كما يعتبر تمويل مشاريع البنية التحتية من الجوانب المهمة في مجال التمويل وينطوي على تحديات تتعلق بإنشاء هيكل التمويل الملائم لإدارة مخاطر المشروع بفاعلية. ويتطلب تمويل تلك المشروعات فرق عمل متنوعة المجالات والخبرات تعمل تحت مظلة واحدة لضمان تحقيق المشروع لأهدافه، من بينهم خبراء في الاقتصاد والتمويل ومهندسين ومحاسبين. وهذه المشاريع بطبيعتها طويلة الأمد ومن ثم يتطلب الأمر مهارات مهنية متخصصة لمختلف الجهات المحلية والخارجية التي تقوم بعمليات التمويل في مختلف القطاعات.

ويشمل عملاؤنا جهات خاصة تسعي إلى الشراكة مع القطاع الحكومي وجهات حكومية تسعي إلى طرح عطاءات لتنفيذ مشاريع بالمشاركة مع القطاع الخاص أو من القطاع العام الذي يسعى إلى تكوين شراكات فعالة مع القطاع الخاص (PPP).

ولذلك تصبح شركة جيان الاختيار الأمثل للشركات كمستشار لإعداد النماذج المالية وتمويل المشاريع استنادا إلى خبرتها الواسعة في هذا المجال والتي اكتسبت من خلال العمل مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم خدماتها في إعداد النماذج المالية الملائمة لهياكل التمويل لإتمام عمليات الشراكة.